Wednesday, September 17, 2008

من وحي الواقع

"وضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب
حين يتساقط الكبار.. كالفراشات

في سجن مزرعة "طرة".. حكايات وذكريات

رجال أعمال.. ونواب.. قياديون سابقون.. حتى الواد محروس بتاع الوزير

موالون ومعارضون قابعون في السجون

بعد رفع الحراسة عن أشرف السعد: حصلت علي البراءة عام 94 لسداد حقوق المودعين
المدعي الاشتراكي: السعد مازال مدينا لبعض البنوك


أشرف السعد

بداية قبل البدء في قراءة الموضوع يعلم الجميع أن أشرف السعد ترك مصر وذهب للعيش في لندن وكان من هناك يتابع سير التحقيقات وقرارات المحكمة إلى أن قام بسداد كل ما عليه من مستحقات للمودعين في شركات توظيف الأموال التي أسسها وشريكيه الشقيقان، رجب الريان والمحاسب أحمد الريان ولكن رجب وافته المنية أما أحمد الريان فبعد 15 عاما قضاها في سجن مزرعة طره لا يزال حبيس القضبان لماذا؟ لا أحد يدري
14 / 01 / 2008 في

اكد المستشار جابر ريحان المدعي العام الاشتراكي..ان اشرف السعد صاحب اكبر شركات لتوظيف الاموال في التسعينيات مازال مدينا لبعض البنوك ولا صحة لما يتردد من انه قام بسداد كامل مديونياته.. وصرح المدعي العام الاشتراكي لـ 'الأخبار' بأن الجهاز في انتظار أسباب الحكم الصادر من محكمة القيم برفع الحراسة عن اشرف السعد وذلك للنظر فيما اذا كان سيتم الطعن علي الحكم من عدمه. وكانت محكمة القيم قد اصدرت حكمها برفع الحراسة عن أموال وممتلكات اشرف السعد.. والحكم يثير العديد من التساؤلات بشأن امواله وممتلكاته وحقيقة سداده لجميع حقوق المودعين وموقفه الحالي وهل سيظل هاربا خارج البلاد يتنقل ما بين لندن وباريس اسئلة كثيرة بحثت 'الأخبار' عن اجابات لها في اتصال هاتفي مع اشرف السعد الموجود حاليا في لندن.قال اشرف السعد ردا علي سؤال حول حقوق المودعين.. بأنه قام بسداد كامل مستحقات المودعين عام 95 وعلي الرغم من ذلك ظل جهاز المدعي العام الاشتراكي متحفظا علي باقي الاصول والممتلكات وما تبقي من مركزي المالي واضاف انه علم من المسئولين بالجهاز خلال عامين سابقين أن هناك مديونيات لمصالح حكومية ويبقي البنوك علي الرغم من أنني لم أقم بالاقتراض من أي بنك ومع ذلك طلبت من المدعي العام الاشتراكي سداد جميع المديونيات وحتي الآن ولمدة 16 عاما متحفظا علي باقي الأموال والممتلكات.وأشار اشرف السعد الي انه حصل علي البراءة من محكمة جنايات القاهرة عام 94 بسبب الخطاب الصادر من المدعي العام الاشتراكي الموجه لمحكمة الجنايات من انه تم سداد جميع اموال المودعين وبناء عليه حصلت علي البراءة وظل الجهاز متحفظا علي باقي الأموال.وعن مديونياته للبنوك.. قال اشرف السعد انه خلال فترة تعامله بتوظيف الاموال لم يقترض من البنوك وان المديونيات البنكية ترجع الي ان هناك اصولا قمت بشرائها مديونية لاحد البنوك واوضح انه خاطب جهاز المدعي العام الاشتراكي لسداد جميع مديويناته لدي الغير وان مركزه المالي يغطي سداد حقوق المودعين ومديونياته لدي الغير ويتبقي الكثير وينتظر اشرف السعد استئناف جهاز المدعي الاشتراكي الحكم الصادر من محكمة القيم برفع الحراسة عن ممتلكاته خلال 30 يوما.
www.elakhbar.org.eg/issues/17170/1100.html
ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
تثبيت الحكم بسجن شهريار مصر
السجن سبع سنوات لرجل اعمال مصرى
صاحب سلسلة محلات التوحيد والنور .. الجميع يشهدون بنزاهته وأخلاقه الطيبة
رجل الأعمال المصري رجب السويركي
اصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بالسجن مع الاشغال الشاقة على رجل أعمال مصرى لجمعه بين خمس زوجات وزواجه من قرابة تسع وعشرين اخريات من القاصرات لفترات قصيرة، وهو ما يخالف الشريعة الاسلامية.
وادين سيد رجب السويركى البالغ من العمر اثنين وخمسين عاما بتهمة التزوير فى اوراق رسمية وزواجه بتسع وعشرين فتاة من القاصرات اللاتى لم يتعد عمرهن خمسة عشر عاما عن طريق التلاعب فى اعمارهن فى وثائق الزواج.
كما ادين السويركى الذى القى القبض عليه فى شهر مايو الماضى بالجمع بين خمس زوجات وهو ما يخالف الشريعة الاسلامية.
وتضمن الحكم كذلك السجن لمدة عامين مع الشغل على موظف بالسجلات المدنية واخر لمدة شهر لاشتراكهما فى تزوير المستندات.
واصدرت المحكمة كذلك حكما بالسجن ثلاثة اعوام على أم واخويها بتهمة تزوير عمر الابنة التى كان من المقرر زواجها برجل الاعمال المصرى قبل إلقاء القبض عليه.
news.bbc.co.uk/.../newsid_1775000/1775852.stm



اصدرت محكمة الاستئناف المصرية حكما بالسجن ثلاث سنوات على رجل الاعمال سيد رجب السويركي لجمعه خمس زوجات في نفس الوقت، بالاضافة الى زيجاته السابقة من تسع وعشرين فتاة قاصرة.
وبمجرد سماعه الحكم، اجهش السويركي بالبكاء، واكد انه سيقدم التماسا آخر لتخفيف الحكم، فيما اطلقت بعض من زوجاته السابقات، اللاتي حضرن جلسة اعلان الحكم، صيحات الابتهاج.
وبذلك تكون المحكمة المصرية قد خففت الحكم السابق في حق السويركي بالسجن سبع سنوات مع الاشغال الشاقة، والذي صدر في 22 يناير 2002.
وادانت المحكمة السويركي، البالغ من العمر 56 عاما والاب لخمسة عشر ابنا، لمخالفته الشريعة الاسلامية في الجمع بين اكثر من اربع زوجات في نفس الوقت، بالاضافه الى زواجه القصير من فتيات تقل اعمارهن عن خمسة عشر عاما، والتزوير في اوراق رسمية لاثبات ان اعمارهن تسمح لهن بالزواج.
كما خفضت المحكمة الحكم الصادر ضد اثنين من المأذونين (المسؤولين عن تسجيل عقود الزواج كما يطلق عليهم في مصر) من السجن شهرين الى شهر واحد لقيامهما بالتزوير في عقود زواج رسمية.
وادانت المحكمة ايضا والد احدى الزوجات القاصرات وشقيق اخرى لمشاركتهما في تزوير شهادتي ميلاد لاثبات ان الفتاتين تتجاوزان سن السادسة عشر، وهو السن القانوني للزواج في مصر.
تجربة السويركي الخاصة
واشتهر السويركي بسلسلة محلات للادوات والملابس الرياضية الشعبية حققت نجاحا كبيرا في المدن المصرية، وحقق السويركي من ورائها ثروة واسعة، علاوة على حرصه على الظهور بمظهر رجل الاعمال الملتزم بتعاليم الدين.
وشغلت قضية السويركي الرأي العام في مصر نظرا للعدد الكبير من السيدات والفتيات اللاتي نجح في اقناعهن بالزواج منه مستغلا ثرائه الواسع، واطلقت الصحف المصرية عليه لقب شهريار مصر، خاصة وان احدى زوجاته السابقات استطاعت ايقافه بابلاغ السلطات عنه، كما فعلت شهرزاد في حكايات الف ليلة وليلة التي اوقفت الزيجات المتكررة لشهريار ولكن بطريقة اخرى، وهي رواية قصصها الشيقة كل ليلة.
وطالب الكثيرون بوضع قيود على تكرار عمليات الزواج والطلاق لمنع استغلال فتيات الاسر الفقيرة.


news.bbc.co.uk/.../newsid_2944000/2944868.stm

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

بعد خمس سنوات خلف القضبان! براءة محمد الوكيل من تهمة الكسب غير المشروع

الوكيل بعد الحكم: ثروتي حلال!
الخميس 21 فبراير 2008
15 صفر 1429

بعد أكثر من خمس سنوات.. قضاها خلف القضبان لقضاء عقوبة الحبس في أكثر من قضية.. عرفت الفرحة طريقها الي محمد الوكيل رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون سابقا.قضت محكمة الجنايات براءته من تهمة الكسب غير المشروع.. التي كانت المحكمة في الجولة الأولي قد عاقبته بالسجن خمس سنوات'.
صباح الاثنين الماضي أصدرت محكمة جنايات جنوب القاهرة حكمها ببراءة محمد الوكيل رئيس قطاع الاخبار بالتليفزيون سابقا من تهمة الكسب غير المشروع.. كما قضت ببراءة باقي المتهمين في القضية من نفس التهمة.كان رجال هيئة الرقابة الادارية قد القوا القبض علي محمد الوكيل في شهر مايو 2002 ووجهت اليه تهمة الكسب غير المشروع.. بأنه حصل لنفسه وزوجته وأولاده علي مبلغ مليون و 372 ألف جنيه من خلال استغلال وظيفته حيث انه دأب علي تقاضي مبالغ مالية وهدايا عينية من المتعاملين معه مقابل ظهورهم علي شاشة التليفزيون في البرامج التي يقدمها القطاع.. انتهت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع مع محمد الوكيل باحالته الي محكمة جنايات جنوب القاهرة التي قضت بمعاقبته بالسجن خمس سنوات.. اودع بعدها سجن طرة لتنفيذ العقوبة.نقض!طعن محمد الوكيل علي الحكم المذكور بالنقض وقدم أسبابا تؤكد براءته من التهمة المنسوبة اليه.. وتم قبول النقض واعادة المحاكمة أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة.. وتداولت الجلسات منذ عام تقريبا.. دفع خلالها دفاع محمد الوكيل بأسباب تبرئته من هذه التهمة.. أبرزها انه عمل لمدة ثلاث سنوات في السعودية أدرت عليه عائدا كبيرا.. وقدم دليلا علي ذلك.. ثم تم تأجيل نظر القضية للنطق بالحكم لجلسة الاثنين الماضي.وفي الساعة العاشرة صباحا.. حضر محمد الوكيل الي المحكمة بسيارة الترحيلات وسط حراسة أمنية مشددة.. بدا عليه التفاؤل وعندما سألته 'أخبار الحوادث' قبل بدء فعاليات الجلسة:
ما سر تفاؤلك؟­ قال محمد الوكيل:­ انه واثق من البراءة بعد ان نجح دفاعه في تقديم تقارير رسمية تبرر سلامة ثروته وكلها لصالحي!اودع محمد الوكيل قفص الاتهام وكان يوزع ابتساماته للحاضرين داخل القاعة.. خاصة أسرته المتمثلة في ابنتيه وزوج احداهما.. الذين بدا عليهم الخوف.. ولم يحضر أحد من زملائه باتحاد الاذاعة والتليفزيون.وعندما نودي علي اسمه.. نطق المستشار علي عطية رئيس المحكمة الذي نظر القضية بعضوية المستشارين عبدالرحمن عبدالغفار وهشام حمودة وأمانة سر أيمن محمد محمود ومصطفي شوقي الحكم ببراءة محمد الوكيل مما نسب اليه.. الذي صرخ بأعلي صوته من داخل القفص.­ الحمد لله .. الحمد لله.بينما سالت دموع الفرحة من عيون بنتيه.. وسارعنا بمنع المصورين من تصوير والدهما.. في الوقت الذي اشار اليهما الاب بالسماح لهم بالتصوير وهنا تكلم الوكيل بأعلي صوته قائلا:­ أنا ما بشربش سجائر أصلا.. كيف عثروا علي الحشيش في مكتبي.. وتقرير الخبراء الجديد اثبت ان الاموال المطعون فيها جاءت من جهوده في العمل بالسعودية.. فكيف له ان يحصل علي رشوة عشرة آلاف جنيه؟!واختتم محمد الوكيل كلامه ل 'أخبار الحوادث' انه يلتمس من النائب العام النظر الي قضية الرشوة التي صدر فيها الحكم بحبسه عشر سنوات.. وأكد علي احترامه الكامل لعدالة القضاء المصري وشموخه.تبادل الوكيل أحضان ودموع الفرحة مع أسرته عند خروجه من القفص في طريقه الي محبسه مرة أخري.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

خلف القضبان BMW صاحب توكيل الـ

حسام أبوالفتوح.. في لقاء حصري مع عمرو أديب:
الحمد لله سددت ديوني المستحقه للبنوك عدا بنك القاهرة بعدها أعود لحياتي الطبيعية



رجل الأعمال المصري حسام ابوالفتوح

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ــ ـ ــ ـ


نائب المرشد العام للإخوان المسلمون: حسبي الله ونعم الوكيل


المهندس خيرت الشاطر

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

هشام طلعت مصطفى... وسوزان تميم

رجل الأعمال المصري وعضو مجلس الشورى والقيادي في الحزب الوطني

No comments: